"العدالة والتنمية" تطرح موضوع "اقتصاد الرياضة" للنقاش البرلماني 
A | A+ | A- |

"العدالة والتنمية" تطرح موضوع "اقتصاد الرياضة" للنقاش البرلماني 

طالبت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بعقد اجتماع للجنة القطاعات الاجتماعية، لمناقشة موضوع "اقتصاد الرياضة"، بحضور وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقالت المجموعة في طلبها الموجه لرئيس لجنة القطاعات الاجتماعية، إن الرياضة، تُعتبر محركا اقتصاديا واعدا، ومجالا خصبا للاستثمار وخلق الثروة وفرص الشغل، ومصدرا مهما للنمو، إلى جانب أدوارها في الوقاية الصحية والترفيه.

وأشارت المجموعة النيابية للعدالة والتنمية في طلبها، إلى أن المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي، أوصى في دراسة صدرت سنة 2019، حول "السياسة الرياضية بالمغرب"، بدعم وتطوير جميع مكونات اقتصاد الرياضة، للوقوف على الفرص التي يتعيّن اغتنامها في هذا الصدد، وتوجيه الاستثمارات اللازم تعبئتها لهذه الغاية.

كما أحالت المجموعة في الطلب نفسه، على "الاستراتيجية الوطنية للرياضة في أفق 2020"، مبينة أنها جعلت من تطوير اقتصاد الرياضة من أهدافها الكبرى.

جدير بالذكر أن رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عبد الله بووانو، كان قد وجّه سؤالا شفويا لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، في الموضوع ذاته، يُسائله فيه عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها وزارته، لتأهيل وتطوير اقتصاد الرياضة، "علما أن البرنامج الحكومي لم يُخصص لهذا الموضوع أي اجراء أو التزام"، حسب ما جاء في نص السؤال.
 

/ تاريخ النشر 2022-01-06

جريدة الفريق