باتا: استقبال الملك للاعبي المنتخب الوطني رفقة أمهات رسالة واضحة في مفهوم التماسك الأسري
A | A+ | A- |

باتا: استقبال الملك للاعبي المنتخب الوطني رفقة أمهات رسالة واضحة في مفهوم التماسك الأسري

دعت فاطمة الزهراء باتا، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الحكومة لإخراج المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، حتى يتسنى له القيام بأدواره على أكمل وجه.

وقالت باتا في تعقيب على جواب لوزير التضامن والأسرة، في جلسة الاثنين 9 يناير 2023، على جواب للمجموعة في موضوع المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، إن على الحكومة الاستفادة من التراكم الذي حققته الحكومات السابقة، في هذا المجال، مشيرة إلى أن الحكومة في الولايتين السابقتين، هيأت الإطار القانوني والتشريعي، وأن دور الحكومة الحالية هو إخراج المجلس المذكور إلى الوجود.

وحذرت باتا في تعقيبها، من مفهوم الأسرة الذي يسعى بعض الوزراء إلى تنزيله، على خلاف ما يريده أن يراه المغاربة، مبرزة في هذا الصدد أن استقبال جلالة الملك للاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم رفقة أمهاتهم، عقب الإنجاز التاريخي في كأس العالم قطر 2022، رسالة واضحة في مفهوم التماسك الأسري.

وتابعت باتا تعقيبها بالتأكيد على أن الأسرة المغربية، اصبحت تواجه ظواهر مقلقة، تضرب في العمق مفهوم الأسرة المتوازنة، داعية إلى التعامل مع هذه الظواهر بجدية وبشكل سريع وبالتأطير القانوني المناسب.

وتساءلت باتا كيف أمكن لوزيرة التضامن والادماج الاجتماعي والأسرة، ادعت إعداد استراتيجية أسرية مندمجة، في ظل غياب المجلس الاستشاري للأسرة والطفولة، الذي من أدواره المهمة تقديم تدابير واقتراحات في إطار تشاركي، تساعد على وضع سياسة أسرية بشكل لا يتعارض مع المرجعيات الدولية والثوابت الدينية ومرتكزات المجتمع المغربي الأصيل، معتبرة أن تنزيل سياسة أسرية دون تفعيل المجلس أمر لا يستقيم.


 

/ تاريخ النشر 2023-01-09

جريدة الفريق