ابراهيمي نائبا لمقرر مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بضبط الأسعار
A | A+ | A- |

ابراهيمي نائبا لمقرر مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بضبط الأسعار

عقد ممثلو الفرق والمجموعة النيابية، في مجموعة العمل الموضوعاتية المكلفة بـ"التدابير الكفيلة بضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية في السوق الوطنية"، اجتماعا يوم الثلاثاء 10 ماي 2022، تحت إشراف رئيس مجلس النواب.

وانتهى هذا الاجتماع، بهيكلة مجموعة العمل الموضوعاتية، التي صادق عليها مكتب مجلس النواب، بطلب من فرق ومجموعة المعارضة، بإسناد رئاستها للنائب ادريس السنتيسي، عن الفريق الحركي، واسناد نيابة الرئيس للنائب عبد اللطيف الزعيم، عن فريق الاصالة والمعاصرة، واسناد مهمة مقرر المجموعة للنائب لحسن السعدي، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، ومهمة نائب المقرر للنائب مصطفى ابراهيمي، عن المجموعة النيابية للعدالة والتنمية.

وقال ابراهيمي في تصريح صحافي، إن المطلوب من هذه المجموعة سيكون هو الخروج بتوصيات تساعد الحكومة على تنزيل الاليات القانونية والتنظيمية المتاحة أمامها، من أجل ضبط أسعار المواد الاستهلاكية الأساسية، دون الإخلال بالمنافسة وشروطها.

وأضاف ابراهيمي، أن هناك اليات متعددة أمام الحكومة، لضبط الأسعار، منها محاربة الاحتكار والمضاربة، ومراجعة الضريبة، بالنسبة للمواد التي تعرف أسعارها ارتفاعا ملحوظا، وغيرها من الآليات التي سيكون أمام مجموعة العمل الموضوعاتية المذكورة، فرصة لبحثها وتأطيرها من الناحية القانونية.

/ تاريخ النشر 2022-05-10

جريدة الفريق