بوجة: حكومة أخنوش معزولة ولا امتداد شعبي لها وعاحزة عن التجاوب مع الاحتجاجات
A | A+ | A- |

بوجة: حكومة أخنوش معزولة ولا امتداد شعبي لها وعاحزة عن التجاوب مع الاحتجاجات

قالت ربيعة بوجة، عصو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن الحكومة عاجزة عن التجاوب والتواصل مع الديناميات الاحتجاجية المختلفة.

ووصفت بوجة خلال أشغال مناقشة الميزانية الفرعية للوزارة المنتدبة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان لسنة 2022 ، يوم الثلاثاء 09 نونبر 2021، الحكومة بالمعزولة عن الشعب، وبألا امتداد شعبي لها، متسائلة عن  نوعية الأصوات التي حصلت عليها هذه الحكومة، وحول الكيفية التي حصلت بها على نتائجها في الانتخابات، مشيرة الى أن ما حصل في 08 شتنبر لغز حير الكثيرين من المراقبين.

من جهة أخرى، وصفت بوجة، الندوات الصحفية للناطق الرسمي باسم الحكومة، بالجافة والمليئة بالكثير من لغة الخشب، وأنها لا تجيب عن تساؤلات الرأي العام، منتقدة صمت الناطق الرسمي باسم الحكومة عن قضايا تلامس الشعور الوطني للمغاربة وعن القضايا المتعلقة بواقعهم اليومي.

كما انتقدت ما سمته بالغياب الفظيع والصمت المريب لرئيس الحكومة حول ما يسمى بجواز اللقاح، وعدم تفعيل اختصاصاته الدستورية وذلك بالمسارعة إلى تقديم البيانات الضرورية، وفق مقتضيات الفصل 101 من الدستور، وهي الممارسة الفضلى التي دأب عليها رئيسي الحكومتين السابقتين السي عبد الإله بنكيران و د.سعد الدين العثماني كلما كانت هناك مواضيع تشغل بال الرأي العام وتثير اهتمامه وتساؤلاته فبالأحرى احتجاجاته، تضيف المتحدثة.

واستنكرت سحب الحكومة لمشروع القانون الجنائي الذي يتضمن وفق رأيها مقتضيات مهمة ومنها تجريم الإثراء الغير المشروع، واعتبرت أن هذا السحب يؤشر على ما حذر منه العدالة والتنمية سابقا من تراجعات خطيرة سببها الاساسي هو الجمع بين السلطة والثروة وتحصين من يراكمون الثروة بدون وجه حق من المساءلة والمحاسبة.

/ تاريخ النشر 2021-11-10

جريدة الفريق