حيكر يطالب بالتحقيق في "انتقائية تنزيل التدابير الاحترازية لكورونا"
A | A+ | A- |

حيكر يطالب بالتحقيق في "انتقائية تنزيل التدابير الاحترازية لكورونا"

سجل عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، ما سماه انتقائية في السماح بتنظيم اجتماعات الهيآت المدنية، في إطار التدابير الخاصة بمجابهة جائحة كورونا.

وقال حيكر في سؤال كتابي، وجهه لوزير الداخلية، إن اقليم تينغير، عرف أخيرا، نوعا من الانتقائية في التعامل مع اجتماعات الهيآت المدنية، مشيرا الى أنه تم الترخيص بتنظيم بعضها، في وقت تم فيه الاعتراض على أخرى، وكلها مبرمجة في نفس الشروط والظروف، ولا يفصل بينها إلا يوما أو يومين، كما حدث أيام 26 و 27 دجنبر 2021 وقبلها بأيام قليلة، حسب نص السؤال.

واعتبر حيكر في سؤاله أن هذه الممارسة تضر بمصداقية القرارات الرسمية المتخذة بشأن التصدي للوباء، وبهيبة القرارات الرسمية بهذا الخصوص، وبالتوجه الاستراتيجي للمغرب، بشأن هذا الموضوع الحساس، ويمكنها أن تضفي الموضوعية على بعض الآراء المتداولة مجتمعيا خارج الإجماع المسجل ازاء الإجراءات المتخذة.

وطالب عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بفتح تحقيق تحقيق في نازلة تينغير، وإيقاف كل أشكال استغلال الظرفية الوبائية، في تصفية حسابات أخرى لا علاقة لها بهذا التحدي الوطني الاستراتيجي الجامع والحاسم، وفق تعبيره.

/ تاريخ النشر 2022-01-02

جريدة الفريق