حيكر: انقلاب الحكومة على الوعود الانتخابية من أسباب الاحتجاجات في الشارع 
A | A+ | A- |

حيكر: انقلاب الحكومة على الوعود الانتخابية من أسباب الاحتجاجات في الشارع 

وصف عبد الصمد حيكر، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، الزيادات التي تعرفها أسعار عدة مواد أساسية، بالصاروخية التي لم يعرفها المغرب منذ حوالي عشر سنوات.
وقال حيكر الذي كان يتحدث في اطار المادة 152 من النظام الأساسي لمجلس النواب، في نهاية جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 15 نونبر 2021، إن هذه الزيادات في الأسعار، خلفت قلقا بين المواطنين، وخاصة الطبقة المتوسطة.
وأضاف أن هذه الزيادات شملت مواد أساسية منها الزيت والدقيق وغيرهما، والمحروقات، مما انعكس على الزيادة في مواد البناء وفي وسائل النقل بمختلف أنواعها.
واعتبر حيكر أن غياب استراتيجية تواصلية مباشرة وواضحة ومبادرة للحكومة، زاد من معاناة المواطنين مع ارتفاع الأسعار، بالإضافة إلى غياب أي مبادرة للحكومة على مستوى مراقبة الأسعار ومحاربة الاحتكار، ودون التحقق من أن الزيادات المسجلة منسجمة مع الزيادات على المستوى الدولي.
ونبه عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إلى أن الاحتجاجات التي تعرفها بعض المدن، سببها هو هذه الزيادات، الى جانب عوامل أخرى، منها ما سماه المغرب انقلاب الحكومة على الوعود الانتخابية الحالمة، وخاصة وعد الزيادة في الأجور بالنسبة لفئات تنتمي للطبقة المتوسطة. 

/ تاريخ النشر 2021-11-16

جريدة الفريق