الكوط تحذر من فواجع بسبب الدور الآيلة للسقوط
A | A+ | A- |

الكوط تحذر من فواجع بسبب الدور الآيلة للسقوط

طالبت عائشة الكوط، عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، بمعالجة عدد من الإشكالات التي تحد من فاعلية ونجاعة التدخل، في معالجة ظاهرة الدور والمباني الآيلة للسقوط.


وقالت الكوط في تعقيب، على جواب لوزيرة التعمير واعداد التراب الوطني، والإسكان وسياسة المدينة، على سؤال للمجموعة خلال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين 17 يناير 2022، إن المحافظة على المدن العتيقة، هو محافظة على أرواح سكان الدور الآيلة للسقوط وممتلكاتهم، وهذه مسؤولية الوزارة، حسب تعبيرة المتحدثة.


وأضافت أن ظاهرة الدور الآيلة للسقوط، خلفت فواجع، مثل ما وقع ببعض أحياء الدار البيضاء، ومدن أخرى، مؤكدة أن دور الوكالة الوطنية للتجديد الحضري محدود، وخاصة استراتيجيتها في افق سنة 2030، ومبرزة أن عدد من مشاريع إعادة إسكان قاطني الدور الآلية للسقوط متعثرة، وتم إنجاز بعضها في هوامش المدن، في مناطق لا تتوفر على المرافق الضرورية وعلى مناطق الأنشطة الاقتصادية.


وأبرزت عضو المجموعة، أن هذه المعطيات، عمقت الهشاشة في صفوف الأسرة المستهدفة، وجعلت الاسرة المحتمل استفادتها، تفقد الثقة في المتدخلين، وترفض التعاون، وترفض إخلاء مساكنها، رغم الخطر الذي يتهددها.

/ تاريخ النشر 2022-01-17

جريدة الفريق