بوشنيف يدعو للتحقيق في عدم استفادة أسرة ببرشيد من دعم ذوي الاحتياجات الخاصة
A | A+ | A- |

بوشنيف يدعو للتحقيق في عدم استفادة أسرة ببرشيد من دعم ذوي الاحتياجات الخاصة

قال محمد بوشنيف عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، إن حكامة المشاريع المذرة للدخل، تعرف اشكالا حقيقيا، مشيرا إلى أنه لا يكفي أن ترصد الميزانيات على مستوى الحكومة والدولة، بل لا بد أن تصل الى المستهدف، حسب تعبيره.

وشدد بوشنيف، في تعقيب خلال جلسة الأسئلة الشفوية ليوم الاثنين 12 يوليوز الجاري، على أنه لا قيمة لسياسة عمومية إذا لم تحقق الهدف منها، منبها في هذا الصدد، إلى عدم استفادة أسرة من برشيد، تضم أربعة أشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة من الدعم المقدم لهذه الفئة.

ودعا عضو الفريق إلى فتح تحقيق في الموضوع لانصاف هذه الأسرة، التي لا يمكن أن تبقى دون استفادة من بين 1800 مستفيد.

وهنأ بوشنيف في تعقيبه، وزارة التضامن والأسرة والمساواة والتنمية الاجتماعية، على حصيلتها لصالح الأشخاص في وضعية إعاقة، معتبرا أن إصدار القانون رقم 97-13 صمام أمان لضمان الحقوق هذه الفئة وحمايتها، منوها بتوفير المعينات التقنية والأجهزة الخاصة بالقرب، وتيسير الولوجيات وزرع القوقعات الالكترونية لفائدة الأطفال ذوي إعاقات السمع.

كما نوه المتحدث، بإحداث منصة رقمية لسحب شهادات الإعاقة، وإرساء نظام جديد لتقييم الإعاقة، وأحداث 3500 مؤسسة دامجة، التي تضم أكثر من 72 ألف، بالإضافة إلى تنظيم مباراة خاصة لذوي الإعاقة 650 منصب، والادماج في الشغل عبر برنامج التشغيل الذاتي لهذه الفئة.

/ تاريخ النشر 2021-07-12

جريدة الفريق