بووانو: ما يقوم به حكام الجزائر تُجاه المغرب رعونة غير مبررة
A | A+ | A- |

بووانو: ما يقوم به حكام الجزائر تُجاه المغرب رعونة غير مبررة

قال عبد الله بووانو، رئيس المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، إن ما وقع تُجاه المغرب، ضمن فعاليات كأس افريقيا للاعبين المحليين "الشان"، المُقامة بالجزائر، شيء خطير ومرفوض.

واعتبر بووانو، في كلمة افتتح بها الاجتماع الأسبوعي للمجموعة، يوم الاثنين 16 يناير 2023، أن ما يقوم به حكام الجزائر مُدان، منتقدا استغلال منافسة رياضية من طرف حكام الجزائر، لتمرير سموم سياسية، واستغلال اسم لينسون مانديلا، الذي يحظى باحترام كبير في افريقيا، في رعونة لا مبرر لها.

ودعا بووانو حكام الجزائر الى الاطلاع على تاريخ لينسون مانديلا، وكيف أنه كان يعتبر أن فلسطين هي آخر دولة مستعمَرة، مشيرا إلى أن علاقة حفيده، الذي استدعاه حكام الجزائر في افتتاح "الشان"، مع "إسرائيل"، كافية ليعرف الرأي العام من يكون هذا الحفيد وما هي قيمته.

وندد بووانو، في الكلمة ذاتها، باستغلال عدد من الجزائريين، الحاضرين في مدرجات أحد ملاعب منافسات "الشان"، في ترديد عبارات عدائية تُجاه المغرب، مبديا تخوفه من أن يكون الجيل الجديد من الجزائريين قد أصيب بلوثة الحق تُجاه المغرب، بسبب ما يقوم به حكامهم.

وأكد رئيس المجموعة، أن المغرب ظل دائما يمد اليد للجزائريين، وأن العلاقات بين الشعبين المغربي والجزائري، ظلت علاقات أخوة، ولا مبرر لحكام الجزائر ليقوموا بما يقومون به.

/ تاريخ النشر 2023-01-16

جريدة الفريق